%D9%85%D9%88%D8%AC%D8%A9%20%D8%B3%D8%B1%D9%82%D8%A7%D8%AA%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A8%D9%82%D8%B9%D8%A7%D8%AB%D8%A7 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

موجة سرقات في بقعاثا
بقعاثا\الجولان – جولاني – 28\08\2012
عمليتا سرقة خلال يومين في بقعاثا واللصوص لا يزالون مجهولي الهوية. السرقتان وقعتا ليلاً واستهدفتا مطعمين يقعان على الطريق العام.

في الحادثة الأولى سرق "مطعم أبو رامي" لصاحبه عماد أبو شاهين، حيث تمت سرقة كميات من علب السجائر والمشروبات، بالإضافة إلى ماكينة اسبرسو ومطحنة قهوة، ومبلغ مالي غير كبير وأشياء أخرى. وقد قدر السيد يوسف أبو شاهين قيمة المسروقات بما يزيد عن 20 ألف شيكل.

أما في الحادثة الثانية فسرق "مطعم حرمونيت" لصاحبه أمير الغوطاني، حيث تم تحطيم زجاج إحدى النوافذ والدخول منها، وسرق جهاز تلفزيون LCD مع الرسيفر، وجهاز الـ DVR مع جميع كاميرات المراقبة، والـ "كوبا" وفيها مبلغ يزيد عن 4 آلاف شيكل، بالإضافة إلى مشروبات وأشياء أخرى.

وقد قدام اللصوص بقطع كابل الكهرباء الذي يغذي المطعم قبل اقتحامه، ويبدو أن اللصوص كانوا يعرفون أن المكان مزود بكاميرات مراقبة، ففعلوا ذلك بهدف تعطيلها.

وقال أحد المواطنين في المكان أن الملفت في الموضوع توقيت عملية السرقة، حيث سرق مطعم أبو رامي في الوقت الذي كان فيه صاحبه عماد في المستشفى يجري عملية جراحية بسبب إصابته بمرض عضال، بينما كان صاحب المطعم الثاني، أمير الغوطاني، في إجازة بسبب زواجه، وهو ما يشير إلى أن اللصوص محليون ويعرفون تحركات أصحاب المطعمين وتحركاتهم.

وقال والد أمير الغوطاني أن اللصوص يعرفون تفاصيل دقيقة، مثل كابل الكهرباء ومكان مروره والطريقة التي تمت فيها قطعه، بالإضافة إلى معرفتهم بوجود كاميرات مراقبة.